الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014

باسم يوسف: «سي فاست» أكبر فضيحة علمية في تاريخ مصر

أعرب الإعلامي المصري الساخر الدكتور باسم يوسف عن استيائه من انتهاء مهلة جهاز القوات المسلحة لعلاج فيروس سي والأيدز “سي فاست” دون ظهوره أو استخدامه، واصفا تأييد بعض الإعلاميين و الأطباء وقيادات القوات المسلحة للجهاز بـ”الاستهزاء بالمصريين”.

 وقال باسم يوسف من خلال تغريدات له على صفحته بموقع التدوينات القصيرة “تويتر” : “انتهاء مهلة جهاز الكفتة بدون اي رد فعل او محاسبة.الاستهزاء بالناس بقى شئ طبيعي.. سلطة غير معنية بالناس و اعلام متواطئ ومنفصل عنهم”.

 وأضاف: “لن يتم محاسبة الاطباء و اللواءات و الاعلاميين الذين روجوا لاكبر فضيحة علمية في تاريخ مصر..مرحبا بمزيدا من الاستهزاء بالمصريين”. يذكر أن القوات المسلحة المصرية قد أعلنت عن جهاز “سي فاست” لعلاج “فيروس سي و الأيدز” اخترعه اللواء بدر عبد العاطي لواء “مكلف” بالقوات المسلحة في مطلع عام 2014، وقد أكدت القوات المسلحة و اللواء عبد العاطي عن بدء استخدام الجهاز بالمستشفيات العسكرية في 30 يونيو 2014.

 وقد أعلنت القوات المسلحة المصرية في يونيو الماضي عن تأجيل استخدام الجهاز بشكل رسمي إلي شهر ديسمبر الجاري لحين انتهاء الفترة التجريبية للجهاز، في حين لم تعلن أي جهة بالقوات المسلحة حتى الأن عن أي مستجدات حول الجهاز.

 وتقوم فكرة الجهاز حسبما أفاد مخترع الجهاز في تصريحاته السابقة، على تحويل “الفيروسات” الموجودة بالجسم إلي “خلايا بروتينية”، حيث قال بالمؤتمر الصحفي الذي اقامه للكشف عن الجهاز في مطلع العام الحالي : “باخد الأيدز من المريض بدهوله (صباع كفتة) يتغذي عليه”.

 وقد أثارت التصريحات الصحفية العلمية للواء عبد العاطي عاصفة من الانتقادات والجدل، حيث شكك البعض في مصداقية الجهاز و المعلومات الصادرة عنه.

المصدر : محيط


مدونة هاو123 تهتم بكل الأخبار المحليه والعالميه و جديد التقنيه وافضل الصور ومقاطع الفيديو والالعاب المسليه


اشترك معنا عبر البريد الإليكتروني وتوصل بأخر المستجدات والمواضيع الحصرية ولا تنسى تفعيل تسجيلك
To Top